Blogger أو WordPress؛ أيهما أفضل لك (مقارنة شاملة) ؟ - ميرا للمعلومات
جاري تحميل ... ميرا للمعلومات

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

شروحاتقسم بلوجر

Blogger أو WordPress؛ أيهما أفضل لك (مقارنة شاملة) ؟

Blogger VS WordPress
Blogger VS WordPress


بلوجر "Blogger" أو ووردبريس "WordPress"


يتم استخدام التدوين في مختلف المجالات وبعدة طرق مختلفة. حيث تحظى المدونات بشعبية كبيرة باعتبارها واحدة من بين أفضل الطرق للتعبير في أي ميدان من الميادين المختلفة ونشر المعلومات وتبادلها بين الأفراد من أجل تحقيق الارتقاء الفكري.

هناك مدونات إلكترونية متنوعة لكل مجال يمكن أن يخطر على بالك. اليوم كنت أبحث على محرك البحث ومن ثم وجدت مدونة متخصصة في مجال "الكواكب والمجرات" فقط كان ذلك أمرا استثنائيا رائعا.

العديد من المدونين ينشؤون مواقعهم ومدوناتهم من أجل الربح منها وكسب لقمة العيش، إما من خلال البيع المباشر للمنتجات أو عن طريق استخدام إعلانات Adsense.

عند اتخاذ قرار بشأن بلوجر Blogger أو ووردبريس WordPress، فالشيء الأساسي الذي يجب أن تختاره هو ما تستخدمه لموقعك أو مدونتك. بالنسبة لي هذا هو العامل الرئيسي الذي يجب استخدامه.

إقرأ أيضا؛ أفضل النصائح لكتابة محتوى فعال.


بلوجر "Blogger" أو ووردبريس "WordPress"



المقارنة؛


في البداية؛ أود أن أشير إلى "WordPress.org"، حيث يمكنك شراء استضافة وتثبيث البرنامج.

تكمن المشكلة المتعلقة باستخدام منصة ووردبريس WordPress في ضوء حقيقة أنها أكثر تقنية إلى حد ما لإنشاء وصيانة موقع ويب أو مدونة إلكترونية مقارنة مع منصة بلوجر Blogger.

لكن ورغم ذلك؛ هناك العديد من الدورات التعليمية والبرامج الرائعة عبر الويب والتي يمكنها أن تعلمك كيفية التعامل مع الصعوبات والمشكلات التي تواجهك أثناء صيانتك لموقعك على ووردبريس WordPress وتسهل عليك القيام بذلك بكل بساطة.

وبعد مدة قليلة سيكون لديك فهم دقيق وشامل لكيفية استخدام منصة ووردبريس WordPress.

مع بلوجر Blogger؛ الأمر سهل جدا. تقوم بملأ القليل من البيانات عن نفسك، ويمكنك البدء في النشر، بكل سهولة، وبهذه السرعة أيضا.

على كل حال؛ عند المقارنة والحيرة في الاختيار بين المنصتين؛ هناك نوعان من المناقشات الهامة والأساسية في قضية بلوجر Blogger أو ووردبريس WordPress.

الأول؛ هو اسم النطاق، باستخدام ووردبريس WordPress؛ يمكنك شراء النطاق الخاص بك ويمكن أن يكون كيف ما تريده وحسب رغبتك. مع بلوجر Blogger؛ سيضاف لاسم نطاقك كلمة "blogspot".

الثاني؛ في بلوجر Blogger لا تملك الموقع الخاص بك وتتحكم فيه لوحدك حيث يمكن لمنصة بلوجر Blogger أو حتى Google التدخل في شؤون موقعك وخصوصياته.

فإذا كنت تخرق بعض القواعد السخيفة لأي سبب من الأسباب والتي لا معنى لها، أو لأي تفسير تعسفي تأتي Google به، فقد تتسبب في إيقاف موقع الويب الخاص بك أو مدونتك الإلكترونية.

بينما باستخدام ووردبريس WordPress؛ يكون لديك موقع تجميع ثالث وتملك المساحة. حيث في الأساس؛ يكون الموقع خاص بك أنت وحدك ولا يمكن إسقاطه.

كما أن الكثير من المدونين وأصحاب المواقع لاحظوا أن ووردبريس WordPress يميل إلى ترتيب أفضل على Google، حيث تظهر العديد من المشاركات على الصفحة الأولى من Google وتتصدر نتائج البحث.

في حين تكاد تكون مواقع ومشاركات بلوجر Blogger غير مرئية في أغلب الأحيان أو تكون ذات ترتيب جد منخفظ.


بلوجر ضد ووردبريس؛ أيهما أفضل ؟
"بلوجر" ضد "ووردبريس"


متى تستخدم كل منها؛


أنا شخصيا أجد أن بلوجر Blogger رائع لأمرين؛
أولا، يجب على أي شخص يريد بكل بساطة نقل ومشاركة أفكاره ومكتسباته مع العالم من أجل التجربة أو الترفيه الاستعانة بمنصة بلوجر Blogger، ففي هذه الحالة على الأرجح لا يستحق الأمر إنشاء موقع على ووردبريس WordPress.

ثانيا، في حالة كنت بالكاد تبدء نشاط تجاري، وليس لديك الكثير من الوقت ولا تملك المال الكافي للعمل على ووردبريس WordPress، فعندها يمكنك الاستفادة من بلوجر Blogger لفترة وجيزة إلى حين توفير المال الكافي.

لكن عند استخدام مدونتك للحصول على دخل مالي، أقترح بصفة خاصة استخدام ووردبريس WordPress، ومن الأفضل استخدام نطاق مدفوع، وعندها مع وجود الرغبة والعمل الجاد، ستحقق أرباح جيد.

حين تتعلم أساسيات إعداد موقعك بكل سهولة، وتتمكن من حل أغلب المشاكل المتعلقة به، فحينها يمكنك إنشاء مواقع ووردبريس WordPress أخرى مقابل عائد مادي؛ هذه من بين الطرق الاستثنائية لربح بعض المال السهل.

بالنسبة لي هذا النقاش بين بلوجر Blogger أو ووردبريس WordPress سهل جدا. الفائز العملي هو ووردبريس WordPress، على الرغم من أنه يكلف القليل من النفقات، قد يحتاج هذا لقليل من العمل، ولكن ليس من الصعب اكتشاف مصادر على الويب لدعمك.

لكن رغم كل هذه المقارنات؛ فأنت الشخص الوحيد القادر على تحديد ما هو الأفضل لك، وذلك حسب الخبرات التي تمتلكها والوقت الكافي لك للعمل، وكذا سبب رغبتك في إنشاء موقع، بالإضافة إلى إمكانياتك المادية، ومقدار المال الذي يمكنك صرفه من أجل موقعك.

إقرأ أيضا؛ 6 فوائد للتدوين على موقع الويب الخاص بك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *