ما هو Google Analytics وما هي مميزاته - ميرا للمعلومات
جاري تحميل ... ميرا للمعلومات

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

شروحاتقسم بلوجر

ما هو Google Analytics وما هي مميزاته

Google Analytics
ما هو برنامج Google Analytics وما هي مميزاته


ما هو Google Analytics وما هي مميزاته


يعد Google Analytics واحد من بين الأدوات الكثيرة التي تقدمها Google لمشرفي المواقع والمعلنين. مثل أغلب خدمات Google العديدة؛ فهو مجاني.

يمنحك Google Analytics فرصة الاطلاع على إحصائيات مختلفة حول معظم جوانب موقعك أو مدونتك، على سبيل المثال؛ مقياس حركة المرور التي يحصل عليها موقع الويب الخاص بك، ومن أين يأتي زوار موقعك، وكذا الكلمات المفتاحية التي يستخدمها متصفحي الويب للعثور موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى.


إقرأ أيضا؛ بلوجر Blogger أو ووردبريس WordPress، أيهما أفضل لك ؟ ( مقارنة شاملة)


ما هي مميزات Google Analytics ؟


يمكن أن يوفر لك Google Analytics أكثر من 80 تقريرًا متميز يتعلق بالزوار، والكلمات الرئيسية، والاستخدام، وأكثر من ذلك بكثير.

إنه واحد من أفضل مصادر البيانات المجانية لمطوري الويب وأصحاب المواقع والمدونات حول مختلف أنحاء العالم.

لاستخدام Google Analytics؛ يتعين عليك تثبيث برنامج نصي للتتبع على موقعك أو مدونتك؛ سيتم تخزين جميع المعلومات المسجلة في قاعدة بيانات وسيكون لديك إمكانية تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص في Google للوصول إلى البيانات من أي متصفح ويب في أي وقت. سيكون لديك أيضا خيار مشاركة معلومات موقعك سرا مع Google، مما يتيح لك إمكانية مقارنة موقعك بالآخرين الذين يشاركون معلوماتهم أيضا.

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابGoogle Analytics الخاص بك، ستتوصل بمجموعة واسعة من التقارير المتنوعة حول موقعك، والتي يمكن استخدامها جميعا للتحسين منه وفحص طرق الحصول على المزيد من الزوار وبالتالي الحصول على المزيد من الأموال.

يمكن أن يخبرك Google Analytics بكل شيء بدءا من زوار الموقع وذلك لتمكينك من تحديد الجمهور المستهدف الخاص بك، إلى ما هي أهم الكلمات المفتاحية في هذا النوع.

يؤدي هذا إلى مساعدتك في اختيار موضع الإعلان، وكيفية صياغة نسخ ورسائل المبيعات عبر الإنترنت، وكيفية تنظيم تنقلات صفحة الويب الخاصة بك، والكلمات والعبارات التي يجب استخدامها، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

علاوة على ذلك، تم دمجه بالكامل في نظام Google AdWords. قد تكون على دراية ببرنامج AdWords؛ إنه النظام الذي يمكنك من عمل وشراء وإنشاء الإعلانات النصية على Google مقابل دفع عن نقرة.

يتم الحصول على الروابط التي تعمل على الجانب الأيمن وفي أعلى صفحات نتائج Google من خلال نظام عمل AdWords.


فوائد Google Analytics
Google Analyitcs


صنع للأعمال والشركات الصغيرة


على الرغم من أن Google Analytics تستخدمه مواقع مهمة كبيرة ومشهورة حول مختلف أنحاء العالم، إلا أنه قد تم إنشائه حقا للمعلنين الصغار إلى المتوسطي الحجم لتسويق مواقع الويب الخاصة بهم.

يمكن فقط للمواقع والمدونات التي لديها أقل من 5 ملايين زيارة كل شهر استخدام Google Analytics.

على الأرجح أنه إذا كنت تحصل على أكثر من 5 ملايين زيارة للموقع شهريا، خلال فترات منتظمة، فمن المحتمل ألا يطلعك Google Analytics بأي شيء لم تكتشفه مسبقا.

قد يبدو أن Google Analytics مخيفا في الواجهة الرئيسية، نظرا لوجود الكثير من البيانات المعروضة. إلا أن لوحة قيادة هذا الأخير قابلة للتكيف والتخصيص بشكل رائع، مما يجعل الاطلاع على البيانات بسيط وسهل للمستخدم بشكل عام.

في الحقيقة، قد يكون من الإدمان؛ قضاء وقت كبير في تحليل البيانات ودراسة التقارير.

لقد وفرت Google هذه الخدمة للحصول على أصحاب مواقع جدد ودعمهم.

يمكن لمشرفي مواقع الويب الذين ليسوا على دراية بتحسين محركات البحث أو تحسين تحويلات المواقع، أن يكتسبوا فهم معمق من حسابهم في Google Analytics.


تاريخ Google Analytics


تم إنشاء Google Analytics من نظام يعرف باسم Urchin on Demand. تم شراء هذه المؤسسة من Google في عام 2005. تم تقديم البرنامج لأول مرة تحت اسم Google في نوفمبر من نفس العام.

كان الطلب مرتفعا للغاية للحصول على الخدمة الجديدة لدرجة أنه بعد مرور سبعة أيام من تقديمها، توجب على Google إيقاف النظام للمشتركين الجدد.

كان من الصعب على Google ولفترة طويلة توفير حساب للمستخدمين الجدد. لذلك قررت Google إصدار رموز خاصة من خلال يانصيب للسماح للمستخدمين الجدد بالدخول إلى النظام الجديد، والذي لقي إقبالا ضخما وسريعا في وقت وجيز.

يعد Google Analytics عبارة عن برنامج لتحليل وتدقيق مواقع الويب، واشتهر بشكل لا يصدق بسبب قابليته السهلة للاستخدام وكونه برنامج مجاني كليا.

على الرغم من وجود بعض شروط سياسة الاستخدام، والتي يجب عليك الموافقة عليها، (على سبيل المثال؛ عدم تتبع ببيانات التعريف الشخصية، وغيرها من الشروط الأخرى)، الشروط سهلة وبسيطة بالنسبة لمعظم مالكي المواقع للموافقة عليها.

إذا كنت لا تستخدم Google Analytics على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك الإلكترونية، أقترح عليك أن تبدأ به على الفور.

إقرأ أيضا؛ كيف تعريف ترتيب موقعك أو مدونتك عالميا في أليكسا Alexa

هناك تعليقان (2):

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *