عملة البيتكوين - ميرا للمعلومات
جاري تحميل ... ميرا للمعلومات

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

البيتكوين


البيتكوين اليوم
ماهي البيتكوين ؟


خلال إعداد هذا الموضوع وصلت قيمة عملة البيتكوين إلى أكثر من 10000 دولار أمريكي، وربما سيكون الرقم أعلى من ذلك خلال قرائتك للموضوع.

فما هذه العملة ؟ وبماذا تختلف عن العملات التقليدية ؟ ومتى تأسست ؟ وبماذا تستخدم هذه العملة ؟ وكذا كيف أستطيع الحصول عليها ؟ ثم هل هناك من يتعامل بها ؟ وكيف أربح من البيتكوين ؟ وهل يمكن لهذه العملة أن تنهار ؟


عملة البيتكوين؛


البيتكوين عبارة عن عملة إلكترونية رقمية بشكل كامل، ويتم تداولها فقط عبر الإنترنت ولا وجود فيزيائي لها.

وهي العملة الرقمية الأشهر من بين العملات الرقمية الأخرى وكل عملة لها رقم خاص، ومحمية بشبكة كبيرة موزعة، ولا يمكن التلاعب بها والاحتيال عليها من قبل أي أحد.


الفرق بين البيتكوين والعملات التقليدية؛


أولا؛


العملات التقليدية تكون فيزيائية في يدك أو مخزنة ببطاقة ائتمانك، لكن البيتكوين عملة افتراضية على الإنترنت في حساب خاص بك.


ثانيا؛


أنه يمكنك التعامل والشراء بالعملات التقليدية عبر الإنترنت، لكن ذلك يتم من بطاقات الائتمان الإلكترونية وتكون مرتبطة بمعلومات عنك؛ مثل اسمك وعنوانك، بينما البيتكوين عكس ذلك تماما؛ حيث يمكنك التعامل بها وأنت مجهول الهوية.


ثالثا؛


عملة البيتكوين لاتخضع لسلطة مثل؛ البنك المركزي.

  • هذه الاختلافات تجعل العملة خارج تأثيرات العوامل الاقتصادية التقليدية مما يجعلها أيضا مرغوبة للقراصنة في طلب الفدية، بل ولرجال المافيا والممنوعات؛ لبعدها عن أعين السلطات.


نشأة العملة؛


العملة نشأت ضمن فكرة مشروع العملات الذي ظهر عام 1998م، عن طريق مقالة للكاتب الآسيوي "وي داي"؛ والذي دعى يومها لإنشاء عملة يتم التداول بها رقميا بعيدا عن السلطات المركزية والبنوك.


استخدام البيتكوين؛


البيتكوين؛ مثلها مثل أي عملة، تستطيع الشراء بها عبر الإنترنت فقط إلا أن هناك بعض الجهات ترفض التعامل معها لأسباب خاصة، لكن التعامل معها أصبح الآن منتشرا مع كل دقيقة تمضي.


الحصول على البيتكوين؛


العملية ليست معقدة؛ تحتاج أولا لمحفظة إلكترونية عبر الإنترنت وهي خدمة تقدمها الكثير من المواقع العالمية الموثوقة، ثم شراء البيتكوين من مصادر متعددة، ومن ثم التجارة والتداول بها عبر منصات مالية أو حتى الاحتفاظ بها كأنك تحفظ أموالك في حساب بنكي.


المتعاملون بعملة البيتكوين؛


قبل ثلاث سنوات كان عدد قليل جدا يقبل التعامل بالبيتكوين، لكن الآن انتشرت بشكل كبير من مؤسسات وشركات وحتى جامعات وبنوك.


الربح من البيتكوين؛


البعض يعتقد أن ارتفاع البيتكوين لأكثر من %2000؛ يعني أن الربح مضمون وأنها الطريقة السحرية كي تصبح غنيا، عليك أن تتذكر في النهاية أن البيتكوين مثلها مثل أي عملة أو سلعة قابلة للارتفاع والانخفاظ وفقا لظروف معينة وإن كانت التوقعات تشير إلى إمكانية قفزها $12000 قريبا؛ كل ارتفاع مفاجئ وقوي سوف يؤدي إلى انخفاظ تصحيحي مفاجئ.


إمكانية انهيار البيتكوين؛


نعم؛ يمكن لعملة البيتكوين أن تنهار، فعملات سابقة تعرضت للانهيار فالبيتكوين ليست معصومة، لكن ذلك يتطلب عوامل سياسية واقتصادية وتقنية قادرة على التأثير، وليس الأمر بالسهل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *